
2009-12-06, 5:08 PM
|
درست مسائي وهالصفوف للمتزوجات والبنات الشابات كنت بصف ثالث متوسط لما دخلت أول يوم الصف أول كلمه قلتها
أنا بمدرسه ولا بصالة عرض أزياء كنت أفكر نفسي إنسانه شيك وقمه بالتمييز باللبس<< فرحانه بكم التنوره اللي عندها
لقيت نفسي على عتبه وبعد بيني وبين عتبة البدائيه مترين ونص سلمت وردن السلام كنت أبي أجلس ولكن ما كان فيه مكان فاضي إلا أول كرسي وأنا ما أبي هالكرسي بالذات لانه قدام طاولة المدرسه
قالت المدرسه تفضلي إجلسي طالعتها بارتباك وجلست من الخوف الي فيني وكتمت نفسي ولا نفس << تفكر نفسها بصفوف الصباحي ونظام قاسي وأوامر وحركات
المهم قالت المدرسه يلا عرفونا على أنفسكم وقاموا البنات والحريم يتكلمون وكانت تختم الكلام بسؤالها طالبه عندنا ولا مستجده وكم صار لك فتره تاركه الدراسه وكانوا يجابون سنه سنتين ولا تاركه الدراسه ثلاث الين وصلت عندي عرفتها بنفسي
وقلت لها مستجده ولي سبع سنين ما درست بققت عيونها المدرسه سبع سنين ليـــــش مع إنك صغيره
قلت لها تزوجت
قالت إنتي متزوجه
قلت إيوه وأم لثلاث أطفال
إبتسمت وقالت ما شاء الله بس الله يعينك وتقدرين تكملين أحس الموضوع صعب عليك وأنتي ما درستي سبع سنين
قلت التوفيق بيد الله ...
وقالت يلا نبدا معكم أول يوم بشوف فيها مقدرتكم الاملائيه
كانت مدرسة عربي وأنا هالماده لو يخدروني ويخلوني أحضر الحصه بقوم من التخدير وبهرب ما أحب هالماده خير شر
لكن قلت يلا شو ورانا خلينا نكتب هالاملاء
والمدرسه تملي علينا وطبعا عيونها على ورقتي بما إني أول كرسي وطاولتي بجنب طاولتها كانت تملي وأنا أكتب بارتباك وأقول لازم أغير مكاني ما أبي هالمكان لما خلصنا وقالت سلموا الاوراق عطيتها ورقتي
وسالتني أنتي متاكده إن لك سبع سنوات ما درستي
قلت إيوه
سالتني عن الترتيب لما كنت بنت
قلت لها الخامسه
قالت يعني من الاوائل
قلت لها سابقا
قالت مبين بتواصلين مسيرتك بتمييز ...
قلت أتمنى
والله كلمتها شجعتني كثير على إني امشي للامام وما أطالع الماضي أبدا ...
هالمدرسه بالذات ما بين كل المدرسات حبيتها
كانت تبدأ حصتها بالتذكير الدائم بوجود الله وإن الإنسان محاسب على كل أفعاله وإن لازم دائما وأبدا نستحضر وجود الله في كل خطوه نخطيها وأن الانسان مبتلى بهذه الدنيا وعليه يصبر ويحمد الله في السراء والضراء ...
وإن أساس كل نجاح هو التفاؤل والانسان ما يوصل للي يبيه إلا بالطموح والاهداف الواضحه والخطط السليمه والثقه في النفس لانها أساس كل إبداع
وكانت تقول يا بنات أنا لي حصه من الاداره يوميا للي تبي إستشاره زوجيه أو أسريه أو إجتماعيه الي محتاجه لاي نصيحه تتفضل ...
المهم حبتها هالمخلوقه حب مو طبيعي درسة نص سنه نسيت فيها كل حزني لو إن قلبي كان ينغزني لم أتذكر حبيب قلبي بس الشكوى لله صابره في هالنص السنه تعلمت أشياء كثيره من البنات منها
كيف اختار شنطة اليد الي ما كنت معترفه فيها نهائيا وشو الي أحط فيها
وأذكر كلمة وحده من الدارسات كانت تقول
أخوي يقول إن البنت اللي ما تملك شنطة يد ما أعتبرها إنسانه يطلق عليها أنثى
شو يقول عني وأنا كنت الم كم الغرض الي لي لما أروح لاهلي بكيس نايلون ...
كيف أختار لبسي الي يناسب سني وشو الالوان الي تناسبني وتناسب جسمي البنات
كانوا خدومات وكل وحده تنصح الثانيه لو اكتشفت شئ جدبد
كانوا يتكلمون عن الاتكيت وطرق التعامل مع الناس وعن العطور وماركاتها
وكانوا يرددون إسم محل ما عرفته إلا من أربع سنوات وما دخلته إلا من سنه ذى بودي شوب
المهم بطلعتي هذي عرفت الكثير وأهم شئ عرفته والي اذكره لليوم إن في وحده كانت تربط شعرها بطريقه جذابه وهي كلها جذابه كل يوم تجي بلبس وشكل مختلف والصراحه ما شفت في شياكتها أحد ولا بنعومتها ولا أخلاقها بعد
ما كان ينقصها إلا عباية رأس وكانت بتكمل والكمال لله أتمنى من الله إنها تكون بخير وعافيه وربي مييسر أمرها بزوج صالح
المهم قربت مني وجلست قدامي وهي مبتسمه
قالت شعرك حلو إلا يجنن
إبتسمت لها وقلت أنتي اللي شكل شعرك يجنن ضحكت
قالت أنا شعري خلاص مات من كثر الصبغات والتلوين والسحب والشد والطرق <<< ماده فلزيه
لكن أنتي شعرك مبين عليه صحي
قالت إفتحيه أشوفه
قلت لها لا لا استحي
قالت من من تستحين كلنا حريم وبنات أخذت لفه بعيوني على البنات لقيتهن جالسات عادي اللي شيلتها طايحه على كتوفها واللي شايلتها حاطتها على الكرسي يعني مريحات نفسهن وأنا لافه شعري لف بالشيله وكل ما تبان شعره أدخله هههههههه
هذيك الساعه تذكرت أختي لما تقول لي شو فيك زامه هالشيله زم كانك قماشه ريحي فروة راسك شويه ما قدامك إلا اخواتك وأهلك ..
المهم فكيت شعري علشان تشوفه
قالت شعرك يهبل بس قصي أطرافه علشان يتساوى وقربت منيولا أقولك على حركة تغري زوجك وتخليه يركض وراك طالعتها وأنا أضحك
قلت قوليها
قالت روحي اليوم للصالون قولي لها ساوي لي شعري وطرفه قصيه لي على شكل مثلث من نهايته
قلت لها اشمعنى مثلث
قالت مره شغالتي قالت لي هالحركه تغري الزوج وتفتنه وخاصه لو الشعر أسود وناعم وكنت أسويها لزوجي قبل لا يطلقني وكان مجنون ومتيم ويقول لا تفتحين شعرك لي إلا وقت النوم
قلت لها صار اليوم بروح أقصها وبالفعل خبرت أختي على هالحركه ورحنا أنا واخواتي الثنتين وقصينا شعرنا بنفس الطريقه وثاني يوم جيت للمدرسه
وفي الفسحه سالتي هاه سويتي الي قلته لك
قلت إيوه
قالت شو قال أبو الشباب
قلت لها مالاحظ
قالت مستحيل أنتي متغنجتي قدامه أكيد
قلت ببالي هو موجود أصلن هههه الله يخلف بس ورحنا للصف وجاتنا مدرستنا الحبوبه وطبعا كانت كل يوم تبداء لنا بتوجيه نصائحها الحلوه ومن ثم ندخل الدرس على يدها حبيت الماده الي كان يجيني دوار منها وأخر حصه كانت عندنا فراغ
وجاتني نفس الحرمه وقالت لي فكي شعرك أشوف كيف قصيتيه وريتها
قالت تمام
قالت تعالي معي وبيدها كيس
قلت لها لوين
قالت شو فيك خايفه ما راح اكلك تراني حرمه مثلك رحت معها وأنا والله خايفه صدق وصلنا للمرايات الي بدورة المياه الله يعزكم
وقالت أنا ملاحظه إنك مش مبرزه جمال شعرك أنتي هذا نظامك بالبيت
قلت لها ايوه فتحت شعري ولفته لي بطريقه خياليه وطلعت من كيسها مشبك كبير وثبتت شعري وقالت شو رايك الحين
قلت لها روعه
قالت يلا جربي قدامي كيف تسوينها مرتين ونجحت بالملطوب ورحت للبيت لكن المشبك بالكيس لاني متحجبه والبس عباية راس وهالمنظر كان مو لايق لي بما إني متدينه المهم رحت للبيت ولفيت شعري بالطريقه الي هي علمتني إياها ونزلت خصل من شعري وراء وقدام وكان شكلي روعه ...
و مثل ما قلت لكم درست عندهم نص سنه وبنصف العام الدراسي تذكر زوجي إن له زوجه وأولاد وجاء لابوي يعتذر عن الي حصل وقال أنا أبي زوجتي وأولادي
قال أبوي ما لك عندنا إلا أولاد تبيهم خذهم اما بنتي خليها خذ أولادك وبس
قال شو القصد ما تبيني أخذ زوجتي
قال إيوه ما بيك تاخذها أولادك أنا أحسنت عليهم وأعتبر مصروفي عليهم صدقه مني لهم لاني أعتبرتهم أيتام أما البنت ما تطولها لو تموت
قال أوكي بنتك خلها لك وهات أولادي
وقال أبوي لأخوي هات العيال جاني أخوي وقال جهزي العيال لأبوهم
قلت أنا شو عندك
قال أبوي قال يروحون لابوهم
قلت لا عيالي أبيهم
قال هذا كلام أبوي
قلت أبوي الله يرحمه وأعرفه ما يحط الكلمه إلا بمكانها أنا كلي ثقه إنه ما راح يضيع لي حق الله يرحمه ...
وجهزت أغراض عيالي حبيابي وأخذهم أبوهم وأخذ الخدامه معهم وجلسوا اسبوعين جننوه تجنين نبي أمي على الرايحه والجايه وهو يقول أمكم بتجي اليوم بكره بعده الين وصل الموضوع إسبوعين أخر شئ ...
يتبع
|