يتبع
وأؤكد 00000000000لم يكن هناك أحدا غيره 000قلت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظر إلينا وكأننا افزعناه ... مستغربا من حضورنا .. ثم قال
وعليكم السلام ورحمة اللهوبركاته 000سألته صليت العصر؟ قال .. لا قلت طيب أذنت ؟
قال لا... كم الساعة؟ قلت وجبت خلاص
أذنت .. ولما جيت أقيم الصلاة .. وجدت الشاب ينظر ناحية القبلة و يبتسم
غريبة ابتسامته !!!يبتسم لمين ؟ايش السبب !!!وقفت اصلي ... إلا وأسمع الشاب يقول جملة طيرت عقلي تماما 00000قال بالحرف الواحد0000أبشر ... جماعه مرةوحدة
نظر لي خالي متعجبا ... فتجاهلت ذلك ... ثم كبرت للصلاة واناعقلي مشغول بهذه الجملة
( أبشر جماعة مرة وحدة ) يكلم مين ؟؟؟ .. ما معانا أحد !!! .. أنا متأكد إن المسجد كان فاضي ... يمكن احد دخل من غير ما اشوفه ... هل هو مجنون ... لا أعتقد ابدا ... طيب يكلممين !!!صلى خلفى ... وانا تفكيري منشغل بيهتماما000بعد الصلاة ... أدرت وجهي لهم .. وحين أشار لي خاليللانصراف.. قلت له .. روح انت استناني في السيارة والحين الحقك نظرلي ... كأنه خايف علي من هذا الشاب الغريب
الذي يتوقف عند مسجدمهجور0000الذي يقرأ القرآن في مسجد مهجورالذي لا نعلميكلم من ... حين يقول ( أبشر جماعة مرة وحده ) اشرتإليه أني جالس قليلا
نظرت للشاب وكان مازال مستغرقا في التسبيح ... ثمسألته
كيف حال الشيخ ؟0000فقال بخير وللهالحمد
سألته ما تعرفت عليك 00000فلان بنفلان000000قلت فرصة سعيدة يا أخي ... بس الله يسامحك .. أشغلتني عنالصلاة0000سألني ليش ؟ قلت ... وانا اقيم الصلاة سمعتكتقول
أبشر جماعة مرة وحده 0000ضحك ... وقال ويشفيها؟ قلت ... ما فيها شئ بس .. انت كنت تكلم مين !!! ابتسم ... ونظر للأرض وسكت لحظات ... وكأنه يفكر .. هل يخبرنيام لا ؟ هل سيقول كلمات أعجب من الخيال 0000أقرب للمستحيلتجعلني اشك أنه مجنون 0000كلمات تهز القلوب 000تدمعالأعين0000ام يكتفي بالسكوت!!!لو قلت لك .. رايح تقول عليمجنون
أملته مليا ... وبعدين ... ضممت ركبتي لصدري ... حتى تكون الجلسةأكثر حميمية .. أكثر قربا .. أكثر صدقا .. وكأننا أصحاب من زمان
قلت .. ما أعتقد انك مجنون ... شكلك هادئ جدا ... وصليت معانا ولاسمعت لك حرف
نظر لي ... ثم قال كلمة نزلت علي كالقنبلة .. جعلتنيافكرفعلا .. هل هذا الشخص مجنون !!!
كنت أكلم المسجد
قلت .. نعم !!!كنت أكلم المسجد
سالته حتى أحسم هذا النقاشمبكرا ... وهل رد عليك المسجد ؟
تبسم ... ثم قال .. ما قلت لك ... حتقول علي مجنون .. وهل الحجارة ترد .. هذه مجرد حجارة
تبسمت ... وقلت كلامك مضبوط .. طالما انها ما ترد ... طيب ليه تكلمها !!!
هلتنكر .... إن منها ما يهبط من خشية الله
سبحان الله ... كيف انكروهذا مذكور في القرآن
طيب ... و قوله تعالى ( وإن من شئ إلا يسبحبحمده )
قلت ماني فاهمك0000000باعلمك
نظرللأرض فترة وكأنه مازال يفكر
هل يخبرني ؟؟000هل أستحقأن أعلم ؟؟
ثم قال دون أن يرفع عينيه
انا انسان احبالمساجد .. كلما شفت مسجد قديم ولا مهدم او مهجور .. افكر فيه .
افكر فيايام كان الناس يصلوا فيه
واقول .. تلقى المسجد الحين مشتاق للصلاة فيه .. تلقاه يحن لذكر الله
أحس ... أحس إنه ولهان على التسبيح والتهليل .. يتمنى لو آية تهز جدرانه .. وأفكر .. وافكر .. يمكن يمر وقت الآذان وتلقى المئذنةمشتاقة ... و تتمنى تنادي ... حي على الصلاة ... وأحس إن المسجد ... يشعر انه غريببين المساجد .. يتمنى ركعة .. سجدة .. أحس بحزن في القبلة ... تتمنى لا إله إلاالله .. ولو عابر سبيل يقول الله اكبر ... وبعدين يقرأ
الحمدللهرب العالمين )
اقول في نفسي والله لأطفئ شوقك .. والله لأعيد فيكبعض ايامك .. اقوم انزل ... وأصلي ركعتين لله ... واقرأ فيه جزء من القرآن