منتديات موقع بشارة خير

منتديات موقع بشارة خير (https://www.22522.com/vb/index.php)
-   ★ منتدى المواضيع المتميزة ★ (https://www.22522.com/vb/forumdisplay.php?f=117)
-   -   دموع هند ! (https://www.22522.com/vb/showthread.php?t=256709)

رحلة زمن 2011-09-15 6:15 AM

دموع هند !
 
هذه القصه من تأليفي وأصدقكم القول أول مره أكتب قصه وأتمني أنها تعجبكم
نبدأ/

كان جالس لوحده يفكر بحاله
ومن يكون وما أسمه وقد مل التفكير وضاق صدره فأراد أن يخرج من شقته يتمشى في حديقة مجاوره لشقته
وفي مكان آخر كانت هند تحضر العشاء لأبناءها وكان عندها أربعة أبناء
خالد الكبير عمره 17 بالثانوي
غلا بالمتوسطه وعمرها 13
صالح ويزن بالابتدائي ولم يذكروا شكل أباءهم لأنه أختفي وهم صغار
خالد : يمه بكره بغيب عن المدرسه عشان أدور لي شغل
هند : قلت لك كم مره أنس سالفت الشغل هذه أنا بصرف عليكم
خالد : بس يمه .....
هند : خالد وبعدين معك لاتزعلني يمه عليك
خالد: بس لاتخرجت لا تقولين لا
هند : لاجاذاك الوقت يحلها ألف حلال
خالد سرح شوي
:يمه بسألك سوال
هند أسأل : تتوقعين أبوي عايش للحين
هند : تفاجأت من سؤاله
وحزنت لما تذكرت زوجها فيصل ابو خالد
تذكرت آخر يوم لما قال لها أنا بتأخر اليوم عليك عند شغل في منطقه اخرى قريبه منهم
وأنتظرته في اليل طلع الصبح وما رجع ، جاء العصر ومامن خبر عنه جواله مغلق على طول الوقت بدأت تخاف وتحس بأن فيه شي صار له
أتصلت بخوها راشد :
راشد فيصل من أمس ما رجع للبيت وجواله مغلق من أمس
راشد : لاتخافين بادور عليه
هند وتبكي : تكفى راشد دور عليه أنا خايفه مره
راشد : يابنت الحلال تعوذي من إبليس وبأذن الله ماأرجع إلا هو
معي .
هند :أن شاء الله
وسكرت التلفون وجاء خالد وكان عمره ذاك الوقت 10
يمه : ليه تبكين أبوي فيه شي
هند : لايمه ابوك بخير
غلا و كان عمرها 6 ماما وين باب قال أنه بيودينا للملاهي اليوم وما ودانا
هند وتبكي :
معليه أبوك صار عنده شغل ضروري وبيتأخر علينا
وأن شاء الله بيرجع لنا
ورجعت هند للواقع وخالد يقول لها : يمه لاتبكين ماكان ودي أضيق صدرك بسؤ الي
دخلت غلا في هالوقت وشافت أمها تبكي ودرت أن السالفه تخص أبوها المفقود
وحزنت وهي تشوف أمها تبكي وهي تعرف ماتنزل دمعت أمها
إلا على ابوها
جت غلا وباست راس أمها :يمه تكفين لاتبكين أن شاء الله بيرجع ابوي
هند أن شاء الله يمه
نرجع لفيصل
طلع يتمشى بالحديقه
وكان سرحان
إلا فجأه أحد يضرب على كتفه
ويقول له وش سرحان فيه
التفت فيصل على مصدر الصوت إلا وهو صديقه سامي وابتسم
سامي: ماقلت وش تفكير فيه علي ( سامي هو من سماه علي بهذا الاسم)
علي إلي هو (فيصل):
لابس كنت أفكر بحالي من أكون
سامي : بأذن الله بترجع لك الذاكره وتعرف من تكون
علي: سامي قل لي كيف لقيتني
سامي :
كنت طالع من دوامي متأخر بالليل وأنا ساير بالطريق
شفت سياره منقلبه وشابه فيها النار وقفت سيارتي بسرعه على
جنب ونزلت أشوف بالسياره أحد وماقدرت اعرف لانو النار شاعله بالسياره كلها لفيت حول السياره ادور على أي شي
فجأه شفت شي ابيض من بعيد على الأرض وقربت منه لقيتك طايح على الأرض وراسك على حصاه والدم يسيل منك قربت منك أشوف بعدك على قيد الحياه وإلا لا
لقيتك بعد تتنفس نفس بطيئ
اتصلت بالأسعاف ودقايق وجت ونقلوك لأقرب مستشفى وتم اسعافك وسولك عمليه لراسك كان به فتحه مو بسيطه
وأنا جالس أنتظر الدكتور يطلع سألته عن حالك وقال الحمد لله تجاوز مرحلة الخطر
بس
سامي: بس شو يادكتور
الدكتور: الضربه مأثره على رأسه واحتمال يفقد ذاكرته
سامي :انصدمت من الخبر وكنت ازورك بين وقت لآخر
ومره وأنا عندك
صحيت من الغيبوبه وفتحت عيونك وقلت وين أنا
قلت لك :انت بالمستشفى
قلت لك : تعرف من تكون
قلت : ها أنا لا أنا من
هنا عرفت أنك فقدت ذاكرتك وبس
علي: طيب ماسألتو عني
سامي : ماكان معك وثائق ومنطقتنا أنت غريب فيها ما احد يعرفك
علي :طيب تتوقع ترجع لي الذاكره
سامي : الدكتور يقول صعبه لأنو مافيه أشياء تساعدتك على
استرجاع ذاكرتك
علي ودمعت عيونه يعني بظل
طول عمري كذا
سامي :خلي أملك بالله كبير
علي: والنعم بالله

ياترى فيصل ترجع له الذاكره ومتى وهند وش يصير فيها وهل أهلها بيخلونها كذا سبع سنوات وهي عايشه في بيتها لحاله مع أولادها
خالد وش يسوي عشان يبحت عن ابوه
اذا اعجبتكم القصه كملتها

وجدااااان 2011-09-16 1:33 AM

http://7abibapc.com/vb/storeimg/img_1309211262_341.gifhttp://7abibapc.com/vb/storeimg/img_1309211262_341.gifhttp://7abibapc.com/vb/storeimg/img_1309211262_341.gifhttp://7abibapc.com/vb/storeimg/img_1309211262_341.gif

ما شاء الله تبارك الله
اكملي أختي الغالية رحلة زمن (^_^)

قصة جميلة وأريد ان أرى النهاية ....
بداية موفقة

دائماً اترقب جديدكـِ الرائع
دمتي ودام لنا ابداعك وتميزك ..
.
http://7abibapc.com/vb/storeimg/img_1309211262_341.gifhttp://7abibapc.com/vb/storeimg/img_1309211262_341.gifhttp://7abibapc.com/vb/storeimg/img_1309211262_341.gifhttp://7abibapc.com/vb/storeimg/img_1309211262_341.gif

رحلة زمن 2011-09-16 4:25 AM

هلا بك أختي وجدان
اسعدني تواجدك وثناءوك
ابشري باكملها من أجلك

ســـانـــدي ^_^ 2011-09-16 8:03 AM

رووووووووووووووووووووووووعه رحوووله اكملي الباقي منها ,,,,


تسلم يدك ,,,


والله مبدعه قليله بحقك ....

انتظر الباقي ^_^...

عبق الأمل 2011-09-16 3:47 PM

واااااااااااااااااااو ابدآآآآآآآآآآع الله يخليك كملي صرآآآحة تحمست ^_^

طالـ.. غيابكـ 2011-09-16 3:49 PM

رووعة رحوله..
ننتظر منك البقيه بفارغ الصبر..
دمتي ودام تألقك..

زهور.. 2011-09-16 9:23 PM

القصة اكثررررر من رائعه
عندك ماشاء الله موهبة التاليف واصلي ابداعاتك
عزيزتي رحلة زمن بارك الله فيك
نتظر.......... التكمله لاتطولي علينا
اتمنى لو تنزلين اكثر من جزء ^_^

رحلة زمن 2011-09-17 6:07 AM

ماأدري وش أقول لكم بصراحه احرجتوني بثناءوكم
أن شاء بكتب الباقي وأنزله لكم
شكرا لكم من كل قلبي

ريحانة الوجود 2011-09-17 6:36 AM

ماشاء الله رحووله مرة رووعة والله والأحادث مترابطة مع بعض عشت القصة
أكملي نتظر 00 سلمت اناملك غاليتي

http://forum.halahotels.com/images/smilies/154.gif

dz 21 2011-09-17 11:23 AM

راوووووووووعة يعطيك ألف عافية

رحلة زمن 2011-09-18 12:00 AM

مشكورين ماقصرتوا
وهذا
الجزء الثاني
مرت الايام عند هند مثل قبلها لاتعرف البسمه والضحكه شايله هم عيالها وهم زوجها إللي ماتدري وش حاله عايش ميت ، ليش تركهم
في صباح يوم الثلاثاء بعدما صحت هند عيالها للصلاة الفجر
ثم جهزت الفطور لهم وأفطور
ثم راح كل واحده لمدرسته
هند وتغسل صحون الفطور دق تلفون البيت
استغربت من يكلمها بالوقت هذا
هند : آلو
أم هند : هلا ببنيتي
هند : هلا وغلا بأم راشد صباح الخير
ام راشد : صباح النور
كيف حالك وحال عيالك عساكم بخير
هند: بخير يمه يسلمون عليك
وش أخبارابوي واخواني
أم راشد : ابوك واخوانك بخير
يابنيتي ترانا بنجيك أنا وأبوك الخميس وبنجلس عندكم
هند: حياكم الله باي وقت
أم راشد : وأبوك يبيك بسالفه
هند: خير يمه وش السالفه
أم راشد : أبوك بيقول لك بنفسه كله بوقته زين يمه
هند: خيرأن شاء الله
أم راشد : يالله يابنيتي بسكر الحين وبكلم جارتنا أم سيف
هند: مع السلامه يمه
سكرت هند السماعه من أمها وهي تحس بضيقه وخوف وجلست تفكر وش يبي أبوي
أمي قالت بتكلم أم سيف
لايكون لا لا مستحيل يرجعون يفتحون الموضوع معي وهم عارفين رأي
وجلست تدعي هند ربها أنه مايكون نفس الموضوع
نرجع هناك عند علي إللي هو (فيصل )
علي : أنت ماقصرت ياسامي معي ماأدري وشلون أرد معروفك
سامي : لاتقول كذا مره ثانيه أنا أخوان ومابينيا شي وبكره بداوم عند أبوي بالشركه
علي: الله يجزاك كل خير وأن شاء الله بكون عند حسن ظنكم بي
سامي : أن أحتجت شي لاتتردد
علي : ماتقصرياخوي
مرت الأيام وعلي يداوم بشركة أبو سامي ويوم وراء يوم وأبو سامي يعجب بعلي واجتهاده في الشغل وصار يثق فيه مثل سامي تمام
ابو سامي وكان جالس يتغدى
مع أم سامي وسامي و شوق
(ابو سامي ماجاء له من أم سامي إلا سامي وعمره 28 درس إدارة أعمال وأشتغل بشركة أبوه ورافض الزواج بحجة العمل وتكوين مستقبله،وشوق وعمرها24 متخرجه من الجامعه اختصاص أدب وتدرس بنفس الجامعه )
ابو سامي : ماشاء الله صديقك
نشيط ومجتهد بشغله ورجال ونعم به
سامي واستانس أنو أبوه أعجبه شغل علي عنده:ماقلت لك يبه أنه رجل مخلص
ابوسامي: صادق وأنا أبوك
أم سامي :
إلا ياوليدي هو للحين مايعرف من أهله ما تذكرشي عنه
سامي : لايمه حتى الدكتور آخر مره زرناه يقول صعب يتذكر وماعنده شي يذكره بالماضي
ام سامي : الله يشفيه يارب
هنا شوق تكلمت : هوجالس
لحاله طيب من يسوي له أكل
ويرتب له شقته
سامي : ايه جالس لوحده وأكله
عنده جيران طيبين يرسلون له غداه وعشاه كل يوم
وشقتها هو يشغل نفسه بترتيبها
ابو سامي : طيب هوليش مايتزوج نعم الرجال ومحد بيرده
سامي :تصدق مافكرت بهذا
أن شاء الله لا قابلته بطرح الفكره عليه.

نرجع لهند جا يوم الخميس وجاعندها أبوها وأمها وقررو يجلسون عند بنتهم أسبوع
وفرح خالد وغلا وأخوانها بجيت جدهم وجدتهم عندهم
وهند كانت حاطه يدها على قلبها وش الموضوع إللي عند أبوي وللحين ماقالي شي أولمح للي في بالي

ياترى أبو هند وش عنده
هند من إيش خايفه
سامي بيقول لعلي عن الزواج
وش ردة فعله
وخالد وش بتكون ردة فعله من موضوع جده
كل هذا في الجزء الثالث

ســـانـــدي ^_^ 2011-09-18 12:39 AM

الجزء الثاااني روووعه تحمست معه اكثر ^_^


والله خايفه ان علي (فيصل) يتزوووج اهئ اهئ


ياترى أبو هند وش عنده اتوووقع كمااان زوااااج خخخ
هند من إيش خايفه مادري ...
سامي بيقول لعلي عن الزواج اكييييد
وش ردة فعله ممكن يتردد
وخالد وش بتكون ردة فعله من موضوع جده يزعل من جده
...


في انتظاااركـ رحوووله



*حدكـ هنا* 2011-09-18 4:02 AM

روعة اللفظ تدل على رقي العقل

وجدااااان 2011-09-18 5:59 AM

والله فعلاً حماااااااااااس (^_^)

بإنتظر التكمله يالغالية

لا إله إلا الله

رحلة زمن 2011-09-20 10:29 PM

الجزء الثالث
في العصر سوت هند قهوة وشاي وحلا وجابتها عند أمها وأبوها ونادت خالد وغلا وجت غلا ومعها خالد وتقهو وسولفوا وبعدين قال
أبو راشد: يابنيتي ياهند دام عيالك الكبار متواجدين بقولك شي
هند هنا قلبها قام يدق بسرعه
وبدت ترجف وحاولت تمسك نفسها وخاصة قدام عيالها
هند :سم يبه وش تبي تقول
أبو راشد : ولد جارنا سيف تعرفين أن زوجته جابت له بنته نوره وماتت بالخبيث الله يرحمها وهو كان يدور زوجه حنونه لبنته
وكلمت أم سيف أمك تبيك لولدها سيف
هايبنيتي وش قلتي
هنا خالد عصب على جده بس ماتكلم ينتظر أمه تتكلم
بس تكلمت غلا وقالت : جدي
مانبي أمي تتزوج وبعدين امي متزوجه ابوي كيف تزوجونها واحد ثاني
عصب جدها من كلامها وكان جدها معروف بشدة وأنه صعب يتراجع عن رايه حتي
وأن كان على حساب سعادة الأخرين قال: يابنت أنا ماسألتك
سألت أمك
وبعدين وين أبوك هذا تاركم له اكثر من سبع سنين ماندري عايش ولاميت
وأظن أنكم تعرفون أن الوحده أذا غاب عنها زوجها كل هالمده لها الحق أنها تتزوج
بس غلا ما خلت جدها يكمل وقالت : بس أبوي حي أنا متأكده أنه حي وبيرجع لنا وقامت تبكي وراحت لغرفتها
هند كانت تسمع فقط وهي حابسه دمعتها وسرحانه وماصحت إلا على كلمت أبوها يوم قال :أنا وافقت على الرجال وعطيته كلمه
انصدمت هند من أبوها وقالت: بس يبه أنا ماني موافقه وماأبي
أتزوج
أرتفع صوت أبوها وقال: ماتسمعيني قلت لك عطيت الرجال كلمه وبتتزوجين سيف وأن عصيتي أمري أنسي أني أبوك وقام المجلس معصب خالد ماتمالك نفسه وهو يشوف أمه تبكي قدامه ومايقدر يساعدها طلع بسرعه من البيت وهو ضايقه به الدنيا
أم راشد : يابنيتي هونيها وتهون وسيف مافيه شي
هند والدموع ماليه عيونها :
بس يما أنا ماأبي أتزوج بعد فيصل يمه أنا أحب فيصل ومستحيل أتزوج بعده وحتى وأن فرضنا أنه متوفي مستحيل أتزوج بعده، يمه تكفين أبوس رجولك يمه أقنعي أبوي ماأبي أتزوج
أم راشد وهي ضايق صدرها على بنتها : يابنيتي أنتي تعرفين أبوك أذا لزم على شي يسويه ومحد يرده
هند ارتمت بحظن امها وجلست تبكي بحرقه وألم وتتذكر فيصل وإيام السعاده معه وتكلم نفسها ليه يافيصل تركتني لحالي
ليه ماوفيت بعهدك لي بأنك تظل طول عمرك معي وينك يافيصل تشوف حالي وش صار فيه وتبكي دموع فراقها لزوجها
وأمها تمسح على راسها وتقول
:الله يفرجها عليك يابنيتي ويسعدك
نروح لعلي
سامي : وش قلت
علي: بس
سامي: لابس ولاشي أبوك واثق فيك وحبك ولو ماوثق فيك ماعرض عليك تتزوج بنته ( سامي وهوقرر أنه يفتح موضوع الزواج مع علي طرت على باله فكرة أنه يتزوج أخته وهو ماراح يلقى أفضل من علي زوج لأخته شوق)
علي : بس أنا ماعندي بيت والشقه إللي ساكن فيها صغيره وأنت تعرف الحال
سامي : أذا كان على البيت أنا نأجر شقق وأنت اولى من الغريب
علي : والله أحرجتوني بكرمكم وفوق كذا بتزوجوني بنتكم
سامي : أترك من هذا الكلام موافق
ابتسم علي وقال إللي تشوفه
سامي صخك وقال : هايالنسيب جهز عمرك
عند هند كان حالها مايسر لاصديق ولا عدو طول ليليها هي تبكي بحرقه وألم
خالد وهو بعده مارجع للبيت
جالس عند البحر يفكر كيف يساعد أمه وهو جالس يفكر دق جواله وماله خلق يرد ومارد
لكن دق مره ثانيه هنا شاف من المتصل
وماصدق إللي شافه
دق من يحبه ويشكي له همومه
رد خالد بلهفه: هلا وغلا بصاحب الصوت
طارق: يضحك هلا بك يالغالي
خالد : أخبارك علومك
طارق : ماني بخير دامي بعيد عنكم
خالد: الله يعينك ومتى ترجع
طارق : هانت ياخالد هذه أخر سنه وأخذ شهادة الدكتوراه وأرجع للوطن ولأهلي وربعي
خالد : يالله تقربها ذيك الساعه يوم أشوفك
طارق : هههه ، إلا أنت وش مسهرك بالليل
خالد : ضايق صدري وماجاني نوم
طارق :سلامتك وش فيك
خالد وماصدق لقى أحد يشكي له وقاله سالفة جده من أولها لأخر شي
طارق : آفى ليه أبوراشد يسوي كذا
خالد : يقول خايف على بنتي
طارق :وأمك وش رايها
خالد: أنت تعرف أمي زين مستحيل توافق وأنا ماادري وش أسوي
طارق جلس يفكر شوي ثم قال : أنا عندي حل بس يعتمد على موافقت أمك
خالد بسرعه : امي أتركها علي قل وشو الحل ......
مرت الأيام وتزوج علي شوق
وكان حيل مستانس وفرحان بشوق وتعاملها معه وحبها ومع الوقت زاد حبها لها خاصة وأنها حامل بالشهر الثاني بولده
علي: الله يخليك لي ياشوق
شوق وبحياء : ويخليك أنت بعد
علي :أحس أني عايش ألحين بعد ماصار لي عائله وبيت
شوق :الله يديم الفرح لك ويحفظك لنا أنا وولدك
ابتسم علي وقال : آمين
عند هند بعد ماحاولت مع أبوها وأقنعته يأجل سالفه زواجها بعد مايخلص خالد دراسة وخاصة هذه أخر سنه له بالثانوي وماتبي إي شي يأثر بدراسته ( وهذا كان أتفاق بينها وبين خالد تأخر السالفه حتى رجوع طارق المنتظر من برا ) وافق الجد رغم أنه ماأقتنع بس مايبي يظغط عليها وخاصة أنها وافقت على الزواج بس بعد تخرج ولدها
مضت الشهور ودخلت شوق بالشهر التاسع وتنتظر هي وعلي طفلهم بكل لهفه وشوق.
تخرج خالد وفرحت هند وجده وجدته بتخرجه وخاصة أنه جاب معدل يدخله أي قسم يبيه
وقرب رجوع طارق من برا لبلاده ومابقى إلا اسبوع على رجعته وينفذ ما خطط عليه وأتفق مع خالد وهند عليه

أنتهى هذا الجزء
من هو طارق إللي بينقذ هند من زواجها بسيف
وش علاقته بخالد وهند
وهل الجد أبو راشد يوافق هذا الحل
وعلي ترجع له الذاكره أو لا

وجدااااان 2011-09-21 1:15 AM

من هو طارق إللي بينقذ هند من زواجها بسيف
وش علاقته بخالد وهند


؟؟؟؟؟

سؤال (^_^) ان شاء الله يكون عنده الحل اللي يريح الخاطر


وهل الجد أبو راشد يوافق هذا الحل
؟؟

ان شاء الله



وعلي ترجع له الذاكره أو لا
الافضل ما ترجع له
استغفر الله العظيم
بعد ما تزوج ونكد علينا (^_^)
امزح :tongue:



الله يسعدك يا رحولة



متابعة معكِـ


رحلة زمن 2011-09-21 1:40 AM

ساندي أنتي موجوده

ســـانـــدي ^_^ 2011-09-21 1:42 AM

من هو طارق إللي بينقذ هند من زواجها بسيف

انا من اووول مستغرربه من هو طااارق :confused:

وش علاقته بخالد وهند

اتوووقع اخو هند او اخو زوجها


وهل الجد أبو راشد يوافق هذا الحل

لا ما يوافق :redface:


وعلي ترجع له الذاكره أو لا


ممكن :smile:

بإنتظركـ رحوووله ,,

رحلة زمن 2011-09-21 2:00 AM

ههه والله ضحكت من تعليقك وجدان
الله يسعدك يارب
ساندي مشكوره يالغلا
وصح شكي في محله

ريحانة الوجود 2011-09-21 4:02 AM

ماشاء رحووله
نتظر باقي القصة
اتوقع الجد يغير رايه وينسى السالفة الزواج
نتابع ونشوف:wink:

عبق الأمل 2011-09-21 6:00 PM

اوف اوف وربي مبدعه رحوووووووووووووله وين هالابداعات منحاشه منا انا اموووووووووووت في شي اسمه قصص وروايات لكن اكثر الروايات تجيب الهم
قصتك آبداع
طبعا انا جيت متاخره منشان القى الاجزآء قدآمي كآمله
الجزء الثآلث خيآآآآآآآآآل

زهور.. 2011-09-21 8:11 PM

واصلي ابداعاتك
لو تحطين اكثر من جزء
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

رحلة زمن 2011-09-27 4:40 AM

[QUOTE=رحلة زمن;2952278]الجزء الرابع والأخييييير
في الصباح عند علي وشوق
علي : صباح الخير
شوق : صباح النور
شوق حست بألم ومسكت بطنهاوصرخت آه هنا خاف علي وقالها: شوق بسم الله عليك وش فيك
شوق بألم :أحس بألم شوي
علي :قومي أوديك للمستشفى
شوق : لا أنا برتاح وأنت رح لشغلك
علي : أنتي صاحيه أخليك بهذه الحاله
شوق وهي تتوجع من الألم بس مابينت لعلي
: أنا بخير بس أبي أرتاح وأصير أحسن وأذا حسيت بشي أتصلت فيك
علي : وعد
شوق : وعد
هنا ناظره نظره حب وحنان وقام وراح لشغله
عند هند وفي مجلس الرجاجيل
ياعمي: أنا جيت اطلب يدبنتك هند
أبو راشد : بس أنا معطيها لرجال ثاني
طارق : أنا أولى من الغريب
تدري أني عم العيال
ومافيه أحد يخاف على زوجة اخوي وعياله كثري
ابو راشد وجلس يفكر شوي وبعدين قال : يصير خير أن شاء الله بشاور البنت وأردلك
هنا ابتسم طارق وعرف أن خطتهم نجحت
كان طارق متفق مع خال وهند أنه يتزوجها وينقذها من سيف
وهو بيتركها لحالها بس مجرد اسم أنها متزوجه
طلع ابو راشد بيسأل هند وش رايها
هند كانت جالسه في الصاله مع أمها وكانت تبكي حتى وأن كان هي موافقه على خطة طارق بس كان بداخلها حب وحنين لفيصل
جاء ابوها وقال : يابنيتي هذا طارق عم عيالك جانا اليوم ويبي يتزوجك وش رايك
هند ناظرت أبوها والدموع بعيونها وماقدرت تقول أنها موافقه تحس أنها تخون فيصل بموافقتها
ابو راشد بصوت مرتفع : هند أختارين بين طارق أو سيف
تأكدت هند أنه مافيه مفر
قالت : لايبه أب ب ب بي طاااارق
ابو راشد : مبروك يابنيتي وراح يبشر طارق بموافقه هند
أماهند جلست تبكي بحرقه وألم وتقول بنفسها إي مبروك يبه أنت ماتدري أنك دفنتني بالحيا
ابو راشد : مبروك ياولدي هند موافقه
طارق : وهو عارف سبب موافقتها قال : الله يبارك فيك يابو راشد من غير فرحه
ابوراشد : هايولدي طارق أنا أبيك تتزوج بنتي قبل ماأرجع لديرتي عشان اطمن أن بنتي بأيدي أمينه
طارق :أن شاء الأسبوع الجاي أذا ماعندك مانع
ابو راشد : تم الاسبوع الجاي
وطلع طارق وهو يفكر بحاله وحال هند وهل ماسواه صح
او غلط
نرجع لشروق بعد ماطلع علي من عندها تمددت على السرير ونامت بس ماطولت بنومها صحاها ألم فظيع ببطنها وصارت تتوجع وتتحمل بس ماقدرت تتحمل أكثر
جت بتدق على علي بس خافت يسرع بالسياره فهونت ودقت
على سامي
سامي : هلا والله باخت....
سامي: شوق وشفيك
شوق : إلحقني ياسامي شكلي بولد
سامي : يالله أنا بالطريق جاي
وسكر سامي وهو يدعي ربه بأن يحفظ شوق هي أخته الوحيده ويغليها حيل
وصل سامي لشوق وهي تعبانه حيل
وقال لها :
بقول لعلي
شوق بسرعه:
لا لا تقوله خلها مفاجأه له
سامي : على راحتك
وأخذها للمستشفى وطول الطريق كانت شوق تحس بالآلام فظيعه وكانت تحس بأنها راح تفقد طفلها بأي لحظه
دخلو المستشفي وفحصوها وعلى طول قال الدكتور دخلوها غرفة العمليات حالتها خطره هنا خاف سامي وكان بيدق على علي بس تذكر كلام شوق وهون
سامي وهو ينتظر عند غرفة العمليات ومضى عشر دقايق طلع بسرعه الدكتور وكان وجهه مرتبك وشاحب خاف سامي
الدكتور : أنت وش تصير للمريضه
سامي : أخوها
الدكتور : أجل وين زوجها
سامي : ما قلنا له هو في الشغل
الدكتور: لازم يجي بسرعه عشان يوقع على الورقه
سامي : إي ورقه
الدكتور ونزل رأسه:
ورقة أنه يختار بين حياة زوجته أوولده
سامي ويصرخ : لا تقولها يادكتور ليش نقدهم
الدكتور : المريضه فقدت دم كثير وتعب قلبها وأثر هذا على الطفل فلازم نختار واحد ننقذه
سامي وبدون شعور :
أكيد شوق
الدكتور: للأسف زوجها هو الوحيد يحق له الأختيار
اتصل سامي بسرعه على علي
علي : هلا بالنسيب
سامي وبصوت باكي : إلحق يا
علي
علي : سامي وشفيك تبكي
سامي : شوق
علي ومن سمع اسم شوق ودق قلبه بقوه
علي: وشفيها شوق تكلم ياسامي
سامي: أنا وشوق بالمستشفى
شوق شووو...
قاطعه علي : تكلم شوق وشفيها ولا قولي أنتم بأي مستشفي
سامي : تعال بسرعه لأن شوق
احتمال تمووو
علي : لا لا مستحيل أنا جايكم بسرعه
هنا طار عقل علي وركب سيارته بسرعه جنونيه لازم يلحق على شوق لازم مايفقدها
مستحيل يعيش بدون شوق
وهو يفكر ويسوق بسرعه
فجأه بيب بييي .........
عند سامي
الدكتور : بسرعه وين زوحها حالت المريضه ساءت
سامي: أدق عليه بس جواله مغلق الله يستر
الدكتور : أجل بنسوي إللي نقدر عليه ودخل غرفة العمليات بسرعه
وطول بغرفة العمليات وسامي بين نارين نار أخته ونار صديقه وأخوه وش فيه مايرد
وبعد فتره طويله طلعت الممرضه وركض لها سامي
وقالت : مبروك بابا ماما فيه ولد كويس
سامي : وماما ايش صار كان عنده أمل
بس هنا الدكتور ومن ملامح وجهه عرف
سامي : لا تقول لي صح
الدكتور: هذا قضاء وقدر ياأخ سامي عظم الله أجرك
سامي وانهار تمام وجلس يبكي على أخته الوحيده وكيف يخبر أمه وأبوه وعل....
هنا صار فيه المستشفى إزاعاج
ودوشه وعرف أن فيه حادث صار وهو بيطلع شاف أحد ممدد على السرير كأنه عرفه
قرب علي وهو مو مصدق
ع ع ع عل.... علي
لا علي لا وصار يهز بعلي
ويقول : لاتموت ياعلي تكفى طلبتك ياعلي تكفي لاتروح مع شوق وتخلوني
علي جالك ولد ياعلي قوم ياعلي وسلم عليه ودخل سامي بحاله هستريه واظطرو أنه يعطونه إبره عشان يهدى
ودخلو علي غرفة العمليات
في هذه الوقت كانت هند جالسه بغرفتها وعندها خالد
خالد: يمه طيب ليش وافقتي وأنتي رافضه عمي طارق
هند: يمه خالد أنت عارف أني ماوافقت على عمك إلا عشان ماأتزوج سيف
وثانيا يكون هذا مجرد عقد لا له علي حقوق ولا لي عليه شي بس عشان يرحني من سالفت الزواج هذه وأعيش مرتاحه
وعمك وافق
خالد : بس يمه أنا أشوفك دمعتك على خدك دوم ودايم سرحانه
هند : غصب علي يمه
خالد : تدرين مابقى على زواجك من عمي سوى يومين
هند الله يعين ياولدي
في المستشفي طلع علي من غرفة العمليات بعد ما عالجو ه
وحطوه في غرفه مستقله
وكان مابعد صحى من البنج
دخل عليه سامي في الليل
وكان تعبان حيل من بعد وفاة أخته و العزاء
ناظر فيه سامي : وقال ياترى
وش بتسوي ياعلي يوم تدري أه شوق ماتت وتركت لك ولد
كح علي وصحى وعلى طول قرب منه سامي وقال : الحمد لله على سلامتك
ناظر فيه علي باستغراب وقال : الله يسلمك
سامي ومايدري وش يقول يعلمه بوفاةشوق ولا بس يبشره بأن جاه ولد أو يأجلها لبكره
سامي: عساك بخير الحين
علي ومايعرف من هذا الشخص واهتمامه به
قال : الحمد لله بس حاس بشوية صداع

رحلة زمن 2011-09-27 4:41 AM

[QUOTE=رحلة زمن;2952278]الجزء الرابع والأخييييير

هون سامي وما قاله وفي نفسه كان يسأل غريبه ماسأل عن شوق
يمكن عاشانه توه ماصحصح
قال له سامي: اجل مع السلامه
علي : مع السلامه
علي جلس شوي ودخل عليه الكتور وقال له : الحمد لله على سلامتك اخ علي
ناظر فيه علي
وقال:منو علي
الدكتور ومستغرب :انت علي
علي : بس اسمي فيصل
هنا انصدم الدكتور من كلامه وقال :معقوله رجعت لك الذاكره
فيصل:اي ذاكره
قال الدكتور :سبحان الله شكل رجعت لك الذاكره وكنا فاقدين الامل
فيصل:وش السالفه دكتور
الدكتور : لاذي سالفه طويله وبكرهلازم نسوي لك اشعه هلى المخ عندك
فيصل :بس احس مافيني شيء
الدكتور: لا بس عشان نطمن عليك اكثر
فيصل: يصير خير
وطلع الدكتور من عند فيصل وجلس يفكر ليش هند ماجت لي للحين وحتى راشد ماسأل معقوله مايدرون اني سويت حادث
وجاء الصباح وقبل الزواج بيوم
ام راشد: صباح الخير يابنيتي
هند :هلا يمه صباح النور
او راشد: تعالي يمه افطري
هند: لايمه مالي نفس
ام راشد: مايصير يمه من امس وما كليتي شئ
وبكره زواجك لازم تاكلين
هند وتضايقت من طاري الزواج :يمه مالي نفس لاجعت اكلت
ام راشد: بكيفك ياهند
اتصل طارق على خالد
خالد: هلا بعمي زوج أمي
طارق ويضحك: هلا بولدي خالد
اخبارك واخبار الاهل
خالد: اها قلي من الاول وش اخبارامك بدال الف والدوارن
طارق : عمى بعينك ماقصدي شئ
خالد :عارف ماقصدك شئ بس حبيت اقول انهم بخير ويسلمون عليك
طارق :صدق والله
هنا مات ضحك خالد على عمه : وتقول ماقصدت شئ
طارق : الشره مو عليك علي انا ومتصل واشوف وش محتاجين عشان بكره
خالد: لا لا يامعود لا تزعل كلنا بخير ومو قاصر علينا شئ
طارق: الا بجد خالد امك بعهالا عند رايه ما تراجعت
خالدوبصوت جدي: لا صح انها متضايقه وطول الوقت سرحانه بس تقول هذا اهون من اتزوج رجال غصب علي واظلمه معي
وعمك عارف كل شئ وهذذا مريحني
طارق يصير خير أن شاء اللهوبسوي اللي تبيه ويريحها
اجل مع السلامه
خالد:مع السلامه
نرجع للمستشعى واجرى فيصل الفحوصات وكانت سليمه
ةحكى الكتور لفيصل كل شئ من ان سامي هو اللي انقذه وانه فقد الذاكره وان سامي اخذه معه للبيت حتى الحادث الاخير وكيف رجعت له الذاكره فقد الذاكره
فيصل ومو مستوعب اللي يقوله الدكتور معقوله فقدت الذاكره ثمان سنين وانا غايب عن هند وعيالي
معقوله ماسالو عني او بلغو عني
الدكتور :لا تنسى انت بمنطقه وهم بمكان اخر
ودخل سامي بعد ماسأل الممرضه عن علي
وقالت انه عند الدكتور
فتح باب الغرفه سامي وقال:السلام عليكم
الدكتور وفيصل {اي علي}وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
سامي :ها بشر دكتور اشوف علي بخير
الدكتور: اكيد بخير استاذا فيصل
سامي : لا انا قصدي علي هذا واشر عليه
عرف فيصل ان هذا سامي اللي انقذ حياته
الدكتور : تفضل اخ سامي واحكي لك الحكايه وقال لسامي وش صار لعلي البارح يوم طلع من عنده واليوم وانه رجعت له الذاكره وانه نسى حياته معه ومايذكرها
سامي وفتح عيونه على الاخر وقال :يعني الحين مايذكرني
مايذكر زوجته شوق ,مايذكر وانها كانت حامل وجابت له ولد, مايذكر ايام كنا نطلع سوى ونضحك سوى , مايذكر ايام كنا نأكل سوى
مايذكر اني وظفته عند ابوي ,واني انا بفسي زوجته أختي
يعني انا يادكتور فقدت اعز ناس على قلبي أخوي واختي
لا مستحيل يصير هذا الشي وقام الدكتور وهاه وذكره بالله وانه قادر على كل شي
وفيصل وهو يسمع كل كلمه قالها سامي ويفكر معقوله كلامه صدق انه صديقه وزوجه اخته وجابت له ولد ,معقوله نسى حبه لهند ووعده لها
وهدا سامي وحكى لفيصل كل شى حتى وفاة اخته وهو صار عليه حادث فيصل : معقوله يادكتور مااتذكر حياتي هذه
الدكتور :هذا طبيعي ويصير
وانتهى الاحداث وطلع فيصل مع سامي وأخذه لامه وابوه
وجكى لامه وابوه كل شئ
ام سامي وهي جاسه تبكي : الحمدلله على سلامتك ياولدي وشوق الله عوضنا بولد من ريحتها
ابو سامي وكان زعلان ومتضايق : الحمد لله على سلامتك ياولدي
والله يؤدك لاهلك سالم
قيصل : والله ماادري وش اقول لكم اللي سويتوه معي دين فرقبتي وماادري كيف ارده لكم
ابو سامي : العوض عند الله وانا ابوك وسوينا الا الواجب
وكنا تبي تاخذ ولدك معك مانقدر نردك
هنا تدخلت ام سامي وقالت : لا ياولدي لاتحرمني من ضنى بنتي
فيصل ماقدر يقول الا: لا ياعمه ولد بنتك انتي بتربينه عندك وانا بين كل فتره بازوره هذا أقل شئ ارد به جميلكم
ابو سامي: ماقصرت ياولدي وتأكد انا بنحافظ عليه
وبعد ماتغدو وجاء العصر طلع سامي وفيصل وراحو يحجزون طائره على ديرة فيصل وما رجعو الا متأخر بالليل ونامو

يوم الزواج...............................

جاء وقت المغرب وبداالخوف عند هند وصارت ترجف وفي مجلس الرجال ابو راشد وراشد وطارق و خالد واثنين من جيرانهم شهود على الزواج
ابو راشد : مبروك ياولدي ياطارق
هنا يسهبل خالد على جده ويقول : خله ياجدي يملك ثم قله مبروك
الجد : ان شاء الله بيملك وياخذها
طارق وهو متوتر :يصير خير
وقاموا وراحو يصلون العشاء ورجعوا وجاء المملك واخذ موافقة طارق
والشهود
وعطو خالد الدفت عشان توقع أمه وراح خالد ودق جوال طارق وشاف رقم غريب وطلع برا يكلم عن الازعاج

جاء خالد والابتسامه شاقه وجهه ودخل على امه وكانت عندها جدته وأخته غلا
قال خالد : يمه وقعي
وهند من يوم قالوقعي الا وقامت ترجف بقوه وتبكي وتشاهق خاف خالد على امه وحط الدفتر وقال لها :يمه بسم الله عليك وشفيك
وهند ماتتكلم بس تبكي وتقول تكفى يمه خالد ماأبي اتزج ابوس يدك يمه ماأبي
وعصب خالد وقال بأذن الله محد يغصبك على شئ وراسي يشم الهواء وطلع من عند أمه
ونادى جده بمقلط الرجاجيل وقال لجده كل شئ
والجد منسمع أنها رفضت طارق وجن جنونه كيف تكسر كلمته وتفشله عند الرجال
خالد وبصوت حاسم : أسمع ياجد امي اغلى عندي من الدنيا كلها
واستنجدت بي وانا مستحيل اخليها تسوي شئ غصب عنها واذا كان على عمي ,عمي عارف البير وغطاه وماهو زعلان
دخل طارق على كلام خالد وقال
وانا معك يابن اخوي بس أعذرني ابزوج أمك واحد ثاني وهو يضحك و
مسحيل بترفضه أمك
خالد والجد ومستغربين من كلام طارق ومن هو:
طارق ويفتح الباب على الاخر ويقول تفضل يافيصل
ودخل فيصل
خالد ومن شاف أبوه وصرخ بأعلى صوته : يبه لا لا ابوي مات وراح لعمه مصدوم ويبكي ويقوله
عمي هذا ابوي صح,عمي تكفى لاتكذب علي هذا ابوي عمي هذا ابوي او لا تكفى عمي طلبتك
طارق ورحم حالة خالد قال له : لاياخالد هاذ ابوك فيصل وما كمل طارقكلامه وركض بسرعه لابوه وحظنه بقوه وكل واحد يضم الثاني ويبكي حتى طارق بكى من الموقف والجد لرغم شدته وحزمه الاان هناك مواقف تجبر الرجل على البكاء
وبعد ما خلصو دموع خالد وعند ابوه قلي يبه وش صار لك وغبت عنا كل هذه الفتره
تدخل طارق وقال بعدين يقولكم
الا فيصلوهو يغمز له ماودك تشوف أمك والاهل
وضحك فيصل وعرف قصد أخوه :الاودي ومشتاق لهم بالحيل
طارق خذ الدفتر وقل لامك توقع هالمره أحسن لها
واخذ الدفتر خالد وهو مقرر ينفذ الخطه
ودخل على امه وهو زعلان
وشافته هند زعلان وقالت: جدكرفض يمه صح
وجلست تبكي وخالد ماسك ضحكته على حال امه
وقال بصوت حازم : يمه لا جدي ماقال شئ بس بس
هند : بس سنو
خالد ورحم حال امه وقال
بس عمي طارق يوم درى بالسالفه عصب وصارخ علينا وقال ياتختار بيني اوبين............
هند وبدأت تخاف :بين من
إلا وفتح باب الغرفه
وصوت رجولي او انا
هند وام راشد فتحو عيونهم على الاخر وما صدقو اللي شافوه
هند وبدت تصيح بقوه :فييي..ي...يصل
ام راشد وهي اسواء حال من هند : انت ولدي فيصل صح
وراح فيصل عند أمه وباس رأسه ويدينها ويقول : ايه يمه انا ولدك فيصل ما غيره
وظمته امه وهي تبكي : وينك يمه تركتنا واختفيت
طارق رفع راسه وقال : يمه هذه سالفه طويله وجت ركض غلا وهي تبكي وتسلم على ابوها وهند مازالت واقفه وتبكي
سلم فيصل على غلا
وخالد حتى بهالمواقف ماترك لقافته وقال : بتوقعين يمه على زواجك من فيصل ولا لا
وقام فيصل وراح لعند هند وباس راسه وقال : أكيد بتوافق وغمز لهند
وهند ماتتكلم بس دموع وهزت هند راسها بموافقه وحظنت وظمت فيصل وهي تبكي وحظنها فيصل وقال يهمس بأذنها : خلااااااص كفايه دموع ياهند أنا هنا

انتهههههههههههههههههههههت القصه واتمنى انها اعجبتك
وهذه بقلمي
حقوق الطبع محفوظه لرحلةزمن
ومراح اسامح احد ينسبها لنفسه

ودمتم مع خالص ودي

ســـانـــدي ^_^ 2011-09-27 5:24 AM


انا اول من شفت الحلقه الأخيره راااحت على البنات هههههههه


والله روووعه وتأثرت معهم كنت خايفه لا تتزوج هنــد ويرجع فيصل وهي متزوجه ,,



وسبحان الله الأقدار وقضاء الله وما يحكم به ويقضي به فيه خير كثيررر لنا ربنا علام الغيوب مدبر الأمور سبحانه ,,

استنتجت هذه الفائده من القصه لما ماتت شوق ..

قال تعالى ( إن مع العسر يسراً )
وتذكرت الأيه هذي مع موقف هند الأخير ,,


لا إله إلا الله ,,,



مبدعه بقلمك الأكثر من الرائـع ,,

تسلم يدك رحووله ,,


وبإنتظار جديد قلمك وبكل شوق ^__^

لكِ مني ارق تحيه ,,

محبتكـ في الله ســـانـــدي ^__^

ريحانة الوجود 2011-09-27 8:07 AM

نهاية مؤثرة رحوولة تسلم يدكِ موقف صعب يوم ماتذكر حياته الثانية مع شوق
والله الحياة فيها مثل هذة القصة وتصير

رحلة زمن 2011-09-28 12:42 AM

سوسو وامونه مشكورات على الكلام الحلو
والله الفضل بعد الله لكن والتشجيع الذي وجدته منكم فجزاكم الله كل خيرا

نورحرم حسين1 2011-09-28 6:17 AM

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

وجدااااان 2011-09-28 11:39 AM

نهاية رائعة ومؤثرة ومفرحة

رحلة زمن استمتعت بكل ما خطته لنا اناملك ،،،
كلمة مبدعة قليلة بحقك اللهم صل على النبي

يعطيك العافية حبيبتي

بإنتظار اصداراتك القادمة (^_^)

http://www.qarah-easy.com/vb1/imgcac...7.imgcache.gif

رجيتك ربي ~ 2011-09-28 5:59 PM


بـدآية مـوفقـةة ,
أنتظـر آلبـآقـي :)

مخفي للسريه 2011-09-28 9:08 PM

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

مخفي للسريه 2011-09-28 9:09 PM

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

demah2016 2011-09-28 10:55 PM

والله دخلت جو مع قصتك ماشاء الله عليكِ

والله والله رووووووووووووووووووعة من جد تحمست


الله يحفظك ويكفيك شر من به شر


^_^

سفيرة الطهر 2011-09-29 12:14 AM

آآآآآآآآآ...آآآآه .آآ. .
ههههه بغيت أبكي بس تذكرت إنك انتي مألفتها
رحلة زمن خيتي تحزززززززن القصة. ... بجد الحمد لله إني قريتها كاملة.
.ع الأقل عرفت النهاية بسرعة:redface:

الله يبارك فيك كتابة مؤثرة.ههههه نجحتي في القصة ماشاء الله.

بس التاع شبدي ليه من زمان ماوداه هالمصلوح سامي لديرته.يبيله تأديب.هههه انقهرت منه.:tongue:

سفيرة الطهر 2011-09-29 12:18 AM

آآآآآآ هههه أكمل الآه.
ههههه

رحلة زمن 2011-09-29 4:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدااااان (المشاركة 2957004)
نهاية رائعة ومؤثرة ومفرحة

رحلة زمن استمتعت بكل ما خطته لنا اناملك ،،،
كلمة مبدعة قليلة بحقك اللهم صل على النبي

يعطيك العافية حبيبتي

بإنتظار اصداراتك القادمة (^_^)

http://www.qarah-easy.com/vb1/imgcac...7.imgcache.gif

هلا وغلا بك أختي وجدان
حلوو انها أعجبتك
مشكوره على ثناءك
والله انا مبسوووووووووووووطه حيل انها وضعت هنا في قسم التمييز وعطيتوني حافز للاستمرار الله يسعدكم دنيا واخره

رحلة زمن 2011-09-29 4:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجيتك ربي ~ (المشاركة 2957355)

بـدآية مـوفقـةة ,
أنتظـر آلبـآقـي :)

هلا بك اختي
اسعدني تواجدك منورررررررره
الله يعدك ويوفقك دنيا واخره

رحلة زمن 2011-09-29 4:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وموض الأمل (المشاركة 2957615)
والله دخلت جو مع قصتك ماشاء الله عليكِ

والله والله رووووووووووووووووووعة من جد تحمست


الله يحفظك ويكفيك شر من به شر


^_^

مرحبا بك اختي وموض الامل
اسعدني رايك والله الاروع تواجدكم وقرائتها
ويحفظك يالغلا

رحلة زمن 2011-09-29 4:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرة الطهر (المشاركة 2957669)
آآآآآآآآآ...آآآآه .آآ. .
ههههه بغيت أبكي بس تذكرت إنك انتي مألفتها
رحلة زمن خيتي تحزززززززن القصة. ... بجد الحمد لله إني قريتها كاملة.
.ع الأقل عرفت النهاية بسرعة:redface:

الله يبارك فيك كتابة مؤثرة.ههههه نجحتي في القصة ماشاء الله.

بس التاع شبدي ليه من زمان ماوداه هالمصلوح سامي لديرته.يبيله تأديب.هههه انقهرت منه.:tongue:

سلااااااااااامتك من الآه اختي سفيره الطهر
ههههههه اشوى انك تذكرتي والا كان اهلك دعو علي من هذه اللي مصيحه بنتنا
مشكوره يالغلا على ثناءك ورأيك
ساااامي لاتشيلين بخاطرك عليه هذه فبركة قصه مسكين هههههههههه
منوووووووووووووووره

رحلة زمن 2011-09-29 4:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرة الطهر (المشاركة 2957671)
آآآآآآ هههه أكمل الآه.
ههههه

هههههههههههه سلاااااااااااااااااااااااامتك
الله يسعدك دنيا واخره سفوره( لا تقولين دلعي لك مااعجبك )ههههه


الساعة الآن 3:41 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By World 4Arab

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع الآراء والتعليقات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع وللأتصال بالدكتور فهد بن سعود العصيمي على الايميل التالي : fahd-osimy@hotmail.com